“اجتماعٌ استثنائيّ” للمجلس الأعلى للدفاع… و4 عناوين أساسية!

دعا رئيس الجمهورية أمس المجلس الاعلى للدفاع الى اجتماع استثنائي العاشرة والنصف قبل ظهر اليوم للبحث في جدول أعمال من 4 عناوين أساسية، هي:

– مصير التعبئة العامة المعلنة نتيجة تداعيات انتشار “كورونا”، والتدابير الواجب اتخاذها للتشدّد بما يضمن توفير حماية اكبر وتداركاً لمخاطر توسّعها وانتشارها.

-ملف التمديد للقوات الدولية المعززة العاملة في الجنوب (اليونيفيل) للسنة المقبلة عشيّة البَت به في جلسة مجلس الأمن الدولي المقررة بعد غد الجمعة، وذلك بعد المشاورات التي أجراها وزير الخارجية شربل وهبة مع سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية الدائمة في مجلس الامن.

– الوضع الامني في ضوء الاحداث المتنقلة التي شهدتها اكثر من منطقة من الجنوب الى الكورة.

التحقيق الجاري في “انفجار المرفأ” في وجود مدعي عام التمييز غسان عويدات في الاجتماع، والذي يشرف على التحقيقات التي يجريها المحقق العدلي في القضية.

ومن خارج جدول الأعمال سيثير وزير الداخلية العميد محمد فهمي موضوع مرسوم الدعوة الى الإنتخابات النيابية الفرعية عقب استقالة 8 نواب من 5 دوائر انتخابية، وسيشرح الظروف الصعبة التي تواجهها الوزارة في حال تحديد موعد هذه الإنتخابات وما يجب تحييده من معوقات ناتجة من الوضع الأمني وتداعيات “جائحة كورونا” لإجرائها ما بين 27 أيلول و4 تشرين الاول المقبلين.

مقالات ذات صلة