جمعية المقاصد في صيدا: لا علاقة لحافلات مدارس المقاصد صيدا بخبر سرقة المساعدات من المطار

اصدرت جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا، بيانا توضيحيا، لفتت فيه الى ان “بعض وسائل التواصل الاجتماعي تداولت صورا لحافلات مدرسية لثانوية حسام الدين الحريري التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا مرفقة بخبر متداول بعنوان “سرقة المساعدات من مطار بيروت”.

واوضحت “ان الصور المتداولة العائدة لحافلات الثانوية مأخوذة من منطقة الكرنتينا قرب مرفأ بيروت في خلال توزيع مساعدات في العاصمة بيروت مقدمة من قبل مدرسة دوحة المقاصد التابعة للجمعية واولياء الأمور في المدرسة وبالتعاون والتنسيق مع تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار وبلدية المدينة وضمن حملات الاغاثة الصيداوية للعاصمة. وبالتالي فإن الصور التي استخدمت في الخبر المتداول ليست من مطار بيروت، ولا علاقة لحافلات مدارس المقاصد صيدا لا بعنوان ولا بمضمون الخبر المذكور لا من قريب ولا من بعيد”.

واذ أسفت الجمعية “لمحاولة البعض استغلال هذه الصور ووضعها زورا في غير مكانها وسياقها”، تمنت على “كل وسائل الاعلام والمتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، العودة الى الجمعية في كل مادة اعلامية تتعلق بها قبل نشرها، وذلك توخيا للدقة والمصداقية ولعدم الوقوع في الإلتباس او الخطأ وما يرتبه ذلك على مرتكبه من مسؤولية، وتحتفظ الجمعية لنفسها بحقها بالمساءلة القانونية لكل من يقدم على مثل هذا العمل”.