بلدية صيدا: عدد المصابين في المدينة وضواحيها بلغ 67 من بينهم 34 في مخيم عين الحلوة

صدر عن المكتب الإعلامي في بلدية صيدا البيان التالي:

“تلفت بلدية صيدا إلى أن عدد المصابين بكورونا، والذين يتم متابعة حالاتهم حاليا في صيدا وضواحيها ، بلغ 67 إصابة منها 34 إصابة في مخيم عين الحلوة ، وذلك وفقا لإحصاء غرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث ولجنة الصحة والبيئة في المجلس البلدي في المدينة.
لذلك تهيب البلدية بكافة المواطنين والمقيمين في صيدا وضواحيها والمخيمات الفلسطينية من أجل التعاون والتحلي بأعلى قدر من المسؤولية والإلتزام بالمقررات الصحية  من أجل عدم تفشي عدوى فيروس كورونا في المجتمع،  ومواجهة مخاطره بعد إزدياد أعداد المصابين بشكل لافت وكبيرفي مختلف المناطق اللبنانية.

وتقوم غرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث في بلدية صيدا ولجنة الصحة والبيئة في المجلس البلدي بمتابعة أوضاع المصابين والمحجورين في منازلهم بالتنسيق مع وزارة الصحة ومركز طبابة القضاء، حيث تتم  تلبية إحتياجاتهم وفقا لمقررات التعبئة العامة في هذا الصدد.  كما  تقوم  فرق وورش البلدية بتعقيم  ورش المنازل والمباني وبمواكبة من شرطة البلدية وفوج الإطفاء خلال فترة الحجر المنزلي الإلزامية للمصابين.

وتشير البلدية  إلى أنه يمكن إجراء فحوصات PCR  مجانية في مركز تم إستحداثة في مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية بصيدا بالتنسيق والتعاون بين البلدية (غرفة إدارة الأزمات  والكوارث ولجنة الصحة والبيئة) ووزارة الصحة ومركز الترصد الوبائي وذلك يومي الإثنين والأربعاء من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة 12 ظهرا ، على أن يشمل الحالات المخالطة  مع مصابين بكورونا، والتي يتم تحويلها من قبل غرفة عمليات البلدية من أجل إجراء الفحص المجاني في المركز المستحدث.
وتدعو البلدية للتواصل معها وإبلاغها عن حالات كورنا أيضا للتعامل معها وفقا لمقررات مجلس الوزراء المتعلقة بدور البلديات في هذا المجال وذلك على الأرقام الهاتفية التالية : بلدية صيدا – (غرفة العمليات – إدارة الأزمات والكوارث):
03-046807   –  03652276  – 07-722150

مقالات ذات صلة