عزل بلدة داريا الشوف 4 ايام واصابات في شحيم ومزبود

قرر محافظ جبل لبنان القاضي محمد المكاوي، في بيان اليوم، انه “بناء على التعميم رقم 13210 تاريخ 2020/8/12 الصادر عن وزارة الداخلية والبلديات باتخاذ اجراءات طارئة تتعلق بالحد من انتشار فيروس كورونا، بناء على طلب رئيس بلدية داريا رقم 331 تاريخ 2020/8/19، بعد الاطلاع على التقرير المتضمن تزايد عدد الاصابات بوباء كورونا في بلدة داريا قضاء الشوف، وحرصا منا على مقتضيات الصحة والسلامة العامة وتلافيا من ازدياد عدد الإصابات وانتشارها، يقرر ما يأتي:
المادة الأولى: عزل الأحياء التي تحددها بلدة داريا – قضاء الشوف وثقفل اقفالا تاما لمدة اربعة ايام من تاريخه باستثناء المحلات ذات الصلة بقطاعي الصحة والأدوية (صيدليات، مستوصفات…) كما ومحلات بيع المواد الغذائية على انواعها والسوبر ماركات، بعد ارتفاع عدد الإصابات بوباء كورونا ليصار الى اتخاذ العينات والفحوصات اللازمة من سكان البلدة والمخالطين مع المصابين وضبط انتشار الوباء”

المادة الثانية: تكثف قوى الأمن الداخلي التنسيق مع بلدية داريا تنفيذ مضمون هذا القرار وتنظيم محضر وفق الأصول وتكليف البلدية التشدد في اتخاذ الاجراءات الوقائية والتزام المواطنين والمقيمين بأصول التباعد الاجتماعي و الوقاية وعدم مغادرة المنازل الا في حالات الضرورة القصوى”.

المادة الثالثة: يعمل بهذا القرار فور صدوره”.

من جهة ثانية اعلنت بلدية شحيم في بيؤان ، انه “تم تسجيل إصابة جديدة من أبناء البلدة القاطنين في بيروت”. واشارت الى ان “العدد التراكني للاصابات بلغ 11 في شحيم، 4 منهم يقيمون خارج شحيم”.
وتمنت البلدية للجميع الشفاء العاجل، وذكرت بـ”ضرورة إتّباع كافّة أساليب الوقاية والحماية والتباعد الإجتماعي ولبس الكمامة دائما”.

كما اعلنت خلية الأزمة في بلدية مزبود، في بيان، عن “تسجيل اصابة جديد بفيروس كورونا.في البلدة للسيد ح.ع.ر، لذلك على اهالينا المخالطين ابلاغ خلية الازمة وتسجيل اسمائهم لاجراء فحوصات الـ PCR على الارقام التالية :
الدكنور وليد جمال الدين :03/656252
الدكتور هيثم البلوز :03/838189
المختار محمد سيف الدين:71/633526
السيد عبد حبنجر : 70/077888

كذلك يطلب من الاهالي التقيد بالاجراءات الوقائية و لبس الكمامات و التزام بالمسافة الامنة”.

مقالات ذات صلة