نقابة المحررين: اجتماع للوسائل الاعلامية المتضررة في 26 آب

وجهت نقابة محرري الصحافة اللبنانية كتابا الى الإعلاميين والصحافيين والمؤسسات الصحافية والإعلامية لإنجاز ملف عن الأضرار التي نجمت عن انفجار المرفأ.

وجاء في الكتاب:

“جانب المؤسسة الصحافية/الإعلامية الموقرة

تحية وبعد،

تهديكم نقابة محرري الصحافة اللبنانية أسمى آيات التقدير، وتتوجه إليكم بهذا الكتاب آملة التجاوب السريع مع مضمونه، ضنا منها بتحقيق الآمال المعلقة عليه.

لقد سبق لنقابة المحررين أن طلبت الى المؤسسات الإعلامية والصحافية المحلية والعربية والأجنبية العاملة في لبنان، إثر الفاجعة التي حلت باللبنانيين جراء الانفجار الرهيب الذي حصل في مرفأ بيروت في الرابع من آب الجاري، تزويدها بالمعلومات الأولية المتوفرة لديها عن حجم الأضرار البشرية والمادية التي لحقت بها.

ونتيجة التواصل المتبادل بين النقابة والاتحاد الدولي للصحافيين واتحاد الصحافيين العرب، وهي عضو فاعل في الاتحادين، تم وضعهما في صورة الأضرار التي لحقت بالقطاع الإعلامي بشكل عام، وقد أبديا كل الاستعداد لدعم هذا القطاع بكل الوسائل المتاحة.

وانطلاقا من ذلك، قررت النقابة عقد اجتماع لكل الوسائل الإعلامية المتضررة (المحلية والعربية والأجنبية) يوم الثلاثاء في السادس والعشرين من آب الجاري في مقر النقابة في الحازمية ،الساعة الحادية عشرة قبل الظهر، وذلك لإنجاز ملف مفصل عن هذه الأضرار لكي تتمكن من متابعة هذا الملف لدى الجهات المحلية والعربية والدولية المعنية بهذا الموضوع.

لذلك تطلب النقابة من هذه الوسائل إرسال مندوب عنها الى هذا الاجتماع، على أن يكون مزودا بلائحة مفصلة عن الأضرار المادية والبشرية، وتقديرات عن حجم الخسائر التي لحقت بها، وكذلك أسماء المصابين والأضرار التي لحقت بمنازل الإعلاميين والصحافيين.

كما ترجو النقابة من الصحافيين غير العاملين الذين أصيبوا أو تضررت منازلهم تزويد النقابة بأضرارهم.

وقد كلف مجلس النقابة لجنة برئاسة نائب النقيب الزميل نافذ قواص وعضوية الزميلين سكاريت حداد وواصف عواضة متابعة هذا الملف.

ولمزيد من الاستفسار يمكن التواصل مع اللجنة على الأرقام الآتية:
نافذ قواص : 03202027
سكارليت حداد : 03449534
واصف عواضة: 70944406

مقالات ذات صلة