تسجيل اصابات بكورونا في مرياطة

أعلنت لجنة طوارئ مرياطة عن تسجيل عدد من الحالات خلال الايام الماضية.

وجاء في البيان:  “بعد أن تم التأكد من اصابة السيد علي زريق بالكورونا وهو حالياً يتلقى العلاج في مسشتفى طرابلس الحكومي ووضعه مستقر، تم إجراء فحوصات للمخالطين معه وهم إثنين من إخوته وزوجته وكانت نتيجة زوجته إيجابية وهي حالياً ملتزمه بالحجر في منزل أهلها في منطقة القبة أما إخوته فكانت نتايجهم سلبية  وبتاريخ 10/8/2020 تم تسجيل حالة إيجابية جديدة في مرياطة وهي للسيدة “ع.د.” وهي مخالطة لزوجها فقط وقد إجرى فحص ال pcr بتاريخ 12/8/2020 بأنتظار النتيجة وهم في الحجر المنزلي في منطقة مرياطة .

وبتاريخ 14/8/2020 تم تسجيل الحالة الرابعة للسيد ب. ض.” وهو حالياً يتابع الحجر المنزلي هو و عائلته وتم التنسيق مع طبابة القضاء في وزارة الصحة العامة من أجل إجراء فحص ال pcr لمخالطيه ( اولاده وزوجته واخاه بعد مرور ٥ أيام من اكتشاف اصابته )  العدد الاجمالي للحلات الايجابيه حتى تاريخ اليوم 4 حالات ، واحد في المستشفى و٣ داخل الحجر المنزلي .

ودعت اللجنة اهالي مرياطة التشدد في تطبيق تعليمات وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية بضرورة وضع الكمامة وغسل اليدين جيداً والتباعد الاجتماعي، وعند الشعور بأي من العوارض التبليغ الفوري عبر أرقام لجنة طوارئ مرياطة او عبر الخط الساخن لوزارة الصحة العامة

مقالات ذات صلة