السيد نصرالله: التوجه الى الشرق لا يعني ان ندير ظهرنا للغرب او ننقطع عن احد

اكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ان “التوجه الى الشرق لا يعني ان ندير ظهرنا للغرب او ننقطع عن احد، وبالرغم من ان اميركا هي عدو لنا”.

ورأى السيد نصرالله في كلمة القاها مساء اليوم “ان ما يعيشه اللبنانيون على المستوى الاقتصادي يحتاج إلى تعاون وتكاتف الجميع والإخلاص من الجميع، لكن البعض للأسف بدأ يظهر الموضوع وكأننا نريد أن ندخل لبنان في محاور، ونحن لا نريد ان نقطع الاوكسجين عن اي احد في لبنان”.

واعتبر ان “مقاربة الوضع الاقتصادي يجب أن تكون مقاربة وطنية تشمل كل اللبنانيين وأيضاً المقيمين في لبنان”، مشيرا الى انه “سمعت من بعض الشخصيات تقول “هم يريدون تحويل لبنان الى النموذج الايراني” نحن لم نقل ذلك نحن نطلب منهم مساعدتنا، وإذا قلنا ان الصين تاتي إلى لبنان بهدف الاستثمار لا يعني اننا نريد تحويل نظام لبنان إلى شيوعي”.

ولفت الى ان “أي دولة في العالم لديها استعداد لمساعدة لبنان يجب الانفتاح عليها وطرق بابها والبحث عن فرص لديها، و أطمئن أن أحدا لا يريد تطبيق النموذج الايراني ولا تغيير وجه لبنان”.

واكد السيد نصرالله انه “لا يجوز أن ننتظر نتائج المفاوضات مع صندوق النقد فقط وعلينا أن نفتح مسارات متوازية لمنع الإنهيار والجوع”، معتبرا “ان إخراج لبنان من أزمته المالية بحاجة لتكاتف الحكومة والمجتمع اللبناني إضافة إلى مساعدة خارجية ايضا”.

 

مقالات ذات صلة