معرض لتنشيط المشاريع الصغيرة لقطاع المرأة في “تيار العزم”

نظم قطاع المرأة في “تيار العزم” معرضا خاصا من أجل تنشيط المشاريع الصغيرة والناشئة في “مركز العزم الثقافي – بيت الفن “في طرابلس، تحت عنوان boost your small Business، دعما لإستمرارية العمل وتنشيط المشاريع الصغيرة بالتعاون مع creativity development center. ويهدف هذا المعرض إلى تشجيع الشباب والشابات لإطلاق مشاريعهم.
والقت كلمة الافتتاح مسؤولة قطاع المرأة في “تيار العزم” جنان مبيض ورأت فيها ان “وجع الناس فاق كل الإحتمالات، وتزايدت ضغوطات الحياة، والضائقة المعيشية مستفحلة، والوضع الإقتصادي متردي جدا في ظل غياب جدي لعلاجات صائبة و قريبة من قبل الدولة”.

اضافت: “لذلك بادر قطاع المرأة في تيار العزم إلى دعوة المشاركين في هذا المعرض من أجل عدم الاستسلام للأمر الواقع الأليم، والمضي قدما لتحمل المرحلة واضعين أمام أعينهم أن الأزمة مهما طالت لا بد لها ان تنتهي”.

وكانت كلمة ايضا للمستشار ايمن مشلاوي اكد فيها ان “الأوضاع المعيشية الصعبة التي نمر بها يجب أن لا تمنعنا من المبادرة وإطلاق المشاريع، مع التأكيد أن الإستسلام للواقع الراهن أمر مرفوض ويجب مواجهة هذه الظروف بالعمل الجاد والمتقن”.

من جهتها تحدثت الأخصائية ديما موسى مولوي عن مبادرة تحمل عنوان “منصة طرابلس تعيش” التي اطلقها المجلس الثقافي البريطاني والتي تسلط الضوء على المدينة وضواحيها.

وتخلل هذا النشاط فقرات متنوعة تضمنت عروضا لمشاريع شبابية ومحاضرة للأخصائية في العلاج التكاملي ماغي ليشع تحت عنوان “إدارة الغضب”، وفقرة مميزة ل”كورال الفيحاء” بقيادة المايسترو باركيف تاسلاكيان.

وتضمن المعرض أيضا منتوجات حرفية وأزياء وخياطة وصناعة الصابون والمنتوجات الغذائية.

مقالات ذات صلة