حواط التقى وفدا من نقابة موظفي اوجيرو: نرفض مبدأ الغاء الساعات الإضافية لانه سيغير من إنتاجية المؤسسة

إستقبل وزير الاتصالات المهندس طلال حواط بعد ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، وفدا من نقابة موظفي اوجيرو برئاسة النقيب ايلي زيتوني، الذي قال بعد اللقاء:”بحثنا خلال اجتماعنا في اربع نقاط أساسية، عقود العمل عن 2019 و 2020 التي اكد لنا الوزير انه تم التوقيع عليها وهي في مسارها الإدراي الى اوجيرو. كما تحدثنا عن القانون 431 وتعديل المادة 49 منه لانها لم تعد تناسب ولا تتماشى مع الوقت الحالي اذ مضى عليها اكثر من عشرين عاما، وتطرقنا الى موضوع تعيين الهيئة الناظمة. والنقطة الاهم التي تحدثنا فيها هي مفاعيل قرار مجلس الوزراء بإلغاء الساعات الإضافية على الموظفين في اوجيرو”.
اضاف: “صحيح اننا نعمل بمبدأ منحة الانتاج منذ اكثر من سنة ونصف السنة ولا نعمل بمبدأ الساعات الإضافية، كما نعمل سبعة ايام في الاسبوع و 24/24 ساعة، والغاء هذه المنحة او الساعات او اي مسمى لها، سيؤثر سلبا على عملنا لاننا كمؤسسة ومن خلال عقود عملنا مع الوزارة، يطلب منا تصليح اي عطل ضمن فترة لا تتعدى 6 ساعات، لا سيما الأعطال التي تصيب المؤسسات الكبيرة”.

وشدد زيتوني على ان “قرار مجلس الوزراء سيغير من إنتاجية المؤسسة، لذلك جئنا نقول اننا نرفض مبدأ الغاء الساعات الإضافية، لانه سيؤثر سلبا ايضا على المردود المالي لخزينة الدولة”.

واشار الى ان “الوزير حواط أخذ موقع الدفاع عنا، وغدا في جلسة مجلس الوزراء سيكون محامي الدفاع وسيطرح استثناء مؤسسة اوجيرو من هذا القرار”.

مقالات ذات صلة