حزب الله دان استهداف جريدة “الشرق الاوسط” للمرجعية الدينية علي السيستاني

دان حزب الله “الاساءة” التي اقدمت عليها جريدة “الشرق الاوسط واستهدفت فيها السيد علي السيستاني، معتبرا ذلك “تطاولا على هذه المرجعية الدينية الكبيرة وما تُمثله من قيمة ومكانة عظيمة في وجدان المسلمين ومعتقداتهم”، معربا عن “الاسف لما انحدرت اليه الصحيفة الى هذا المستوى المشين”.

أصدر حزب الله البيان التالي: يُندد حزب الله بالإساءة البالغة التي أقدمت عليها جريدة الشرق الأوسط السعودية باستهدافها سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني حفظه الله، ويعبّر حزب الله عن استنكاره الشديد للتطاول على هذه المرجعية الدينية الكبيرة وما تُمثله من قيمة ومكانة عظيمة في وجدان المسلمين ومعتقداتهم، والتي طالما شكلت صمام أمان للعراق العزيز وعاملاً اساسياً في حفظ وحدته الوطنية واستقراره السياسي، وكان لفتواه الشهيرة في محاربة تنظيم داعش الإرهابي الدور الأساس في تحرير العراق.

واذ يأسف حزب الله أن تنحدر الصحيفة الى هذا المستوى المشين من التطاول على إحدى أهم المرجعيات في العالمين العربي والإسلامي، يؤكد انه لا يمكن لأحد أن ينال من عظمة هذا الموقع الشريف ودوره التاريخي الكبير.

إن ما اقدمت عليه الصحيفة المذكورة ومن يقف وراءها يقدّم خدمة مباشرة لأعداء الأمة وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية والعدو الصهيوني وكل الساعين الى اثارة الفتن والانقسامات الدينية والسياسية وخلق الفوضى والاضطرابات الاجتماعية.
ويدعو حزب الله الشعب العراقي العزيز الى مزيد من وحدة الكلمة والوعي والتماسك والعمل على تحقيق أهدافه في التحرر والاستقلال الحقيقي.

مقالات ذات صلة