يعقوبيان لوزير الاتصالات: لتوفير خدمة بث تلفزيوني رقمية

استقبل وزير الاتصالات المهندس طلال حواط، اليوم، في مكتبه في الوزارة، النائبة بولا يعقوبيان، التي اوضحت بعد اللقاء انها عرضت “موضوع القطاع التلفزيوني الذي يمر بصعوبات كبيرة على غرار القطاعات الاخرى في البلاد، لا سيما ان هذا القطاع صنع مجد لبنان في فترة التسعينات ووضعه على الخارطة السياحية والعالمية والاقتصادية”.

واشارت الى انه “بإمكاننا بث الروح في الانتاج اللبناني اذا تم تفعيل نظام “أي بي تي في” (iptv) أو تلفزيون بروتوكول الإنترنت” هو نظام قائم على توفير خدمة بث تلفزيوني رقمية باستخدام بروتوكول الإنترنت (IP) عبر شبكات الكمبيوتر، والذي يساعد ايضا في مسآلة التعلم عن بعد”.

وتمنت على وزارة الاتصالات والوزير حواط “التسريع في المراسيم الضرورية لأن هذا الامر يعزز قطاع التلفزيون والإنتاج التلفزيوني ويمده بالاوكسيجين. الجميع يريد ان يشجع الصناعة اللبنانية، وهذه احداها وهي غير ملوثة ونظيفة ومستواها عال ويمكن تصديرها الى الخارج,

ولفتت الى ان هذه الخدمة “لن تزيد فاتورة الانترنت على المستخدمين، على العكس سيكون هناك فاتورة واحدة تدفع للشرعية اللبنانية، والمواطن اللبناني هو المستفيد الاول من ذلك”.

ثم عرض حواط مع السفير الارجنتيني في لبنان موريسيو أليس موضوع قطاع الاتصالات والخطط والأولويات والتحديات التي تواجهه، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

مقالات ذات صلة