كرامي: سننتظر 3 ايام لمعالجة التقنين الكهربائي في طرابلس.. وبعدها لكل حادث حديث!

التقى رئيس “تيار الكرامة” النائب فيصل كرامي في دارته في طرابلس سفيرة ايطاليا لدى لبنان نيكوليتا بومباردييري والوفد المرافق بحضور قنصل ايطاليا الفخري في لبنان سعدي غندور، وجرى حديث حول آخر المستجدات السياسية والامنية والاقتصادية والمالية على الساحتين اللبنانية والاقليمية.

بعد اللقاء قال كرامي: “رحبنا بسعادة السفيرة في طرابلس خصوصا في هذه الظروف التي تمرّ بها المدينة على كافة الصعد، كما شكرناها على عاطفتها الكريمة وعلى كل الجهود التي تقوم بها حكومة ايطاليا لمساعدة لبنان عموما وطرابلس خصوصا”.

واضاف: “تطرقنا خلال اللقاء الى الوضعين الاقتصادي والمالي الذين وصلا الى حد الانهيار في لبنان والى سبل النجاة، كما تطرقنا الى الوضعين السياسي والامني وسمعنا من سعادتها وجهة نظرها ونظر الاتحاد الاوروبي حيال ما يجري على الساحة اللبنانية”.

تابع: “كما تطرقنا الى قانون قيصر وحيثياته والضرر الذي سيلحق لبنان منه خصوصا في هذه الفترة الدقيقة، واستمعنا الى وجهة نظر سعادة السفيرة ووجهة نظر ايطاليا والاتحاد الاوروبي”.

وقال رداً على سؤال: “نعم سنشارك في اللقاء الوطني الذي دعا اليه فخامة الرئيس، ونحن اصلا مع اي حوار وليس من اليوم بل منذ الاستقلال او اي لقاء يجمع كل الافرقاء في لبنان للوصول الى رؤية مشتركة حول الخروج من النفق المظلم، وموضوع الميثاقية اصبح وراءنا خصوصا ان رئيس الحكومة بموقعه التمثيلي يعطي ميثاقية وطنية تتخطى المذهبية والطائفية لأي اجتماع يحضره”.

وعن موضوع انقطاع التيار الكهربائي عن طرابلس قال كرامي: “تعاني طرابلس في الآونة الاخيرة من انقطاع وتقنين قاسي للتيار الكهربائي دوناً عن غيرها من المناطق والمدن اللبنانية، فان طرابلس تعاني من انقطاع ٢٠ ساعة يوميا في حين لا تعاني بيروت وغيرها لأكثر من ٤ او ٥ ساعات انقطاع، ونحن ناشدنا رئيس الحكومة حسان دياب ووزير الطاقة ريمون غجر ومدير الكهرباء في لبنان كمال حايك ووعدونا خيرا، ونحن سننتظر يومين او ثلاث ايام وبعدها لكل حادث حديث”.

مقالات ذات صلة