توأم حاولا تهريب كمية من المخدرات بطريقة مبتكرة من لبنان الى الكويت… فوقعا في قبضة قوى الامن

أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي أنه في إطار ملاحقة شبكات تهريب المخدرات وتوقيف أفرادها، وبعد ضبط كمية من المواد المخدّرة في مطار رفيق الحريري الدولي -بالتنسيق في ما بين الجمارك وإحدى شركات الشحن- وهي عبارة عن ١،١ كلغ من مادة حشيشة الكيف، و١٠٠ غ من مادة الكوكايين، موضّبة باحترافية عالية داخل ٥ بلاطات معدّة للتهريب الى الكويت، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة التي قام بها مكتب مكافحة المخدّرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية، توصّل الى تحديد مكان تواجد الرأس المدبّر لهذه العملية، ويُدعى: س. ط. (مواليد ١٩٥٩، لبناني)

وكشفت المديرية، في بيان، أنه بتاريخ ١٠ /٦ /٢٠٢٠، كمنت له دورية من المكتب المذكور في محلّة “قرنة الحمرا”، ولدى محاولته الفرار عملت على مطاردته، وجرى إطلاق النار باتجاه إطارات سيارته، وتمكنت من توقيفه في منطقة البياضة – المتن.

ولفتت الى أنه بالتحقيق معه، اعترف أنه أقدم -بالاشتراك مع آخرين- على عملية التهريب، وبتجهيز شقة كان قد استأجرها ووضع المخدرات داخل البلاط وصبّها، مؤكدة أنه جرى مداهمة الشقة، وضبط المعدّات المُستخدمة.

وقالت في بيان: وبعد التنسيق الفوري مع ضابط الارتباط لدى السفارة الكويتية في لبنان، أوقف الشخص الذي كان سيستلّم الكمية هناك، بحيث تبين انه الشقيق التوأم للشخص الذي أوقف في لبنان، ويدعى: ر. ط. (مواليد ١٩٥٩، لافتة الى أن الموقوف أودع مع المضبوطات القضاء المختص، بناءً على إشارته، والعمل جارٍ لتوقيف سائر المتورطين في البلدَين.

مقالات ذات صلة