المرحلة الرابعة من عودة المغتربين الأسبوع المقبل…ماذا عن فتح المطار؟

ذكرت صحيفة “الاخبار” ان ستّ طائرات ستصل تباعاً إلى مطار بيروت، خلال الساعات الـ48 المُقبلة، تقلّ نحو 700 وافد ضمن عملية إجلاء المغتربين. في المبدأ، كان يفترض أن يكون الأحد الماضي اليوم الأخير الذي يستقبل فيه لبنان مغتربين.
الى ذلك وفيما يؤكد معنيون أن الطائرات الست هي “ملحق” للمرحلة الثالثة من عملية الإجلاء، تُفيد معلومات “الأخبار” بأنّ لبنان سيكون منتصف الأسبوع المُقبل على موعد مع المرحلة الرابعة من العملية.

وفي السياق اوضح مستشار وزير السياحة مازن بو ضرغم أن استئناف رحلات الإجلاء رهن أعداد الإصابات التي ستُسجّل في الأيام المُقبلة، لافتاً إلى أن تقييم وزارة الصحة لا يزال، حتى الآن، مُطمئناً لجهة أعداد الإصابات رغم الأرقام اللافتة التي سُجلت في الفترة الماضية.

بحسب المعلومات، فإن القسم الأكبر من رحلات الدفعة الرابعة سيُخصص لإجلاء مغتربين من أفريقيا، وطلاب عالقين في بعض الدول الأوروبية، علماً أن الإقبال على تقديم طلبات العودة تراجع بشكل لافت، بحسب مصدر في شركة “طيران الشرق الأوسط”، مشيراً إلى أن كثيراً من الرحلات المقرّر تنظيمها ستحمل أعداداً من الركاب أقلّ بكثير مما تستوعبه الطائرات.

واشارت مصادر إلى أنه رغم إلحاح الـ”ميدل إيست” على طلب فتح المطار بعد الثامن من حزيران المُقبل، إلا أن دياب أصرّ على انتظار التقييم الذي ستخلص إليه وزارة الصحة بعد وصول الدفعة الرابعة.

مقالات ذات صلة