دريان فطر في السراي .. واعلن السبت متمما لرمضان

لبى مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان دعوة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب إلى مأدبة إفطار على شرفه في السراي الحكومي مساء اليوم، في حضور وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي.

وكانت ثلة من سرية الحرس الحكومي قد أدت التحية للمفتي دريان عند وصوله إلى السراي.
وسبق الافطار اجتماع بين الرئيس دياب والمفتي دريان بحضور الوزير فهمي تناول الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والصحية في لبنان.

من جهة ثانية صدر عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان البيان الآتي: “لم تثبت لدينا رؤية هلال شهر شوال. وعليه، فإن يوم غد السبت في 23 أيار هو اليوم المكمل لعدة شهر رمضان المبارك ثلاثين يوما، ويكون يوم الأحد في 24 أيار 2020م، هو أول أيام عيد الفطر السعيد لعام 1441.

وإننا إذ نهنئ المسلمين بهذه المناسبة المباركة، نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتقبل منهم الصيام والقيام وصالح الأعمال والدعوات، وأن يعيده عليهم خاصَّة، وعلى اللبنانيين جميعا بالخير والأمن والطمأنينة، إنه سبحانه وتعالى سميع مجيب.

وسوف يؤدي مفتي الجمهورية صلاة وخطبة عيد الفطر السعيد عند السادسة والربع صباح يوم العيد في مسجد خاتم الأنبياء والمرسلين محمَّد الأمين صلَّى الله عليه وسلَّم في وسط بيروت. ويعتذر المفتي دريان عن تقبل التهاني بالعيد”.

 

مقالات ذات صلة