هيئة “دعم تحفيظ القرآن الكريم” تعلن نتائج مسابقة: “إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى”

نظّمت هيئة دعم تحفيظ القرآن الكريم المؤلفة من مجموعة من أبناء طرابلس من الناشطين في الحقل العام (هم د.بلال بركة، د. ثمر الحموي، د. خالد مرعي، م. دينا قبطان ديب، د. ربى دالاتي رافعي، م. رنا الزعبي فتال، م. طارق الدالاتي، أ. فادي عدرة، م. محمد نور الأيوبي، د. مها خالد، القاضي نبيل صاري، والسيدة ياسمين غمراوي زيادة) مسابقة في حفظ وتجويد سورة أو آيات من سورة الكهف، وذلك حسب الفئات العمرية المشاركة.

شارك في المسابقة ١٣٣ فتى وفتاة، ثابر منهم حتى النهاية ١١٤ مشارك ( ٣٨ من فئة الكبار، ٥٣ من الفئة العمرية الوسطى، و٢٣ من الصغار)، وحصد ١٦ مشارك منهم جوائز المرتبة الأولى.

واحتراماً لقرار التعبئة العامة بالتباعد الاجتماعي، قدّمت اللجنة المنظمة خدمة التدريب عن بعد لكل المشاركين بعد تقسيمهم الى صفوف حسب الفئة العمرية. شمل التدريب تفسيراً للآيات القرآنية وحصصاً مكثفة عن أحكام التلاوة طيلة الاسابيع الثلاثة من شهر رمضان (بمعدل ٣ إلى ٤ حصص بالأسبوع لكل فئة عمرية). وقد قام بالتدريب كل من السيدة ياسمين غمراوي زيادة، م. دينا قبطان ديب، وم. سارة قبطان.

وبعد مضي الأسابيع التدريبية الثلاثة خضع كل المشاركين إلى التقييم، والمميزون منهم إلى تقييم من قبل شيخ قراء طرابلس وإمام مسجد السلام فضيلة الشيخ بلال بارودي، ومدرس الفتوى وإمام مسجد الظافر فضيلة الشيخ يوسف الديك.

وأعلنت النتائج يوم ٢٦ رمضان ١٤٤١ بحيث حصد ١٦ مشارك المراتب الاولى مع ما توازيها من جوائز مالية. كما حصل الجميع على جوائز مالية كمكافأة عن الدرجة التي احتلوها بعد التقييم.

الجوائز المدعومة من المنظمين ومن بعض فاعلي الخير كانت محددة منذ انطلاق المسابقة ب ١٤ جائزة موزعة على الفئات العمرية من كبار (بين ١٤ و ١٧ سنة)، وعمر وسطي (بين ١٠ و ١٣ سنة) و صغار (بين ٦ و ٩ سنوات). لكن عدد الجوائز ارتفع ليشمل كل المشاركين وذلك تقديراً لتميزهم ومثابرتهم وجهودهم.

وتوجهت اللجنة المنظمة بالشكر إلى كل من شارك ودعم وقام بالتدريب وبالتقييم، وإلى دار الفتوى في طرابلس والشمال لرعايتها المعنوية للمسابقة، تنشر النتائج لمن احتل المراتب الاولى للفئات العمرية كالتالي:

فئة الكبار من ذكور واناث

أحمد الصوفي

حمزة عوض

محمد كبارة

عبد الرحمن عوض

 

فئة العمر الوسطي من ذكور واناث:

ايمان سعيد

محمد سعيد

محمد عوض

ابراهيم ضناوي

 

فئة الصغار من ذكور واناث:

ياسمين طيارة

جود كبارة

سنا اسلامبولي

حلا القنطار

محمد طرطوسي

محمد الزاهد

أسماء فشيخ

أحمد النجار

واستكمالا لتطبيق التباعد الاجتماعي ستُرسل اللجنة المنظمة الشهادات والجوائز الى بيوت كل المشاركين قبل عيد الفطر بإذن الله.

 

 

مقالات ذات صلة