جنبلاط التقى وفوداً مختلفة

التقى رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب تيمور جنبلاط، ضمن استقبالاته الاسبوعية في قصر المختارة، وفودا اهلية ومناطقية واجتماعية وبلدية، ناقشت معه حاجات القرى والبلدات على المستويات الانمائية والحياتية والخدماتية العامة، تقدمها رجال دين وفاعليات وشخصيات وهيئات بلدية واختيارية منوعة، في حضور وزيري التربية والتعليم العالي اكرم شهيب والصناعة وائل ابو فاعور والنائب هادي ابو الحسن ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.

والتقى في هذا الاطار، وفدا شعبيا كبيرا من أهالي وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي في بلدة دير بابا، شكر له دعمه باستكمال إنشاء القاعة العامة للبلدة وتأهيل الطريق الداخلية الرئيسية بالبنى التحتية والجدران وتوسعتها، وتحدث شاكرا كل من الشيخ عصمت طربيه والمختار سامي ابو اسماعيل ومدير فرع التقدمي شفيق اسنطباي.

والتقى وفدا من الحزب التقدمي الاشتراكي في بلدة دميت شكر له دعم إنشاء “الصندوق التعاضدي الخيري” ورعايته اطلاق المشروع في العشاء السنوي في 5 تموز المقبل في البلدة، ثم وفدا من لجنة ادارة “سوق الغلة” في بقعاتا ضم بلدية الجديدة – بقعاتا ولجنة سيدات البلدة ومنسقية تعاونيات الشوف والتعاونيات الزراعية ومكتب الزراعة في وكالة داخلية الشوف في الحزب التقدمي الاشتراكي، لاطلاعه على التحضيرات للنشاط هذا العام، ورعايته افتتاحه في 22 الجاري.

ومن الزوار، وفد من جامعة ULF شتورة لعرض اشكالات ومعوقات اضافة الى الوضع القانوني للجامعة، وكلف جنبلاط شهيب بمتابعة الملف ضمن الاطر التي تحفظ خصوصية الطلاب، ووفد من لجنة وقف ظهر الاحمر أطلعه على خطوات مشروع بناء مزار “الست سارة” في البلدة، ودعوته اطلاق المرحلة الثالثة من اللجنة والمجلس المذهبي في 21 الجاري. ومن سيدات الهيئة النسائية في رابطة آل محمود الباروك لشكره على دعمه، وطلب رعاية داليا جنبلاط الصبحية الخيرية النسائية في 2 آب المقبل.

واستقبل جنبلاط وفدا روحيا واكاديميا ايطاليا برئاسة عميد كلية الحق الكنسي في الفاتيكان وكليات القديس يوحنا اللاتيرانوم التابعة لقداسة البابا فرنسيس المونسنيور آروبا، يرافقه عميد الكلية في لبنان الاب ايلي رعد والدكتورة غرازيلا ابراهيم وكاهن رعية كنيسة سيدة الدر في المختارة الاب عيد ابو راشد، جال في اقسام القصر ومكتبته، ووفدا اجنبيا فرنسيا استطلع كذلك قصر المختارة بأقسامه التاريخية والتراثية والاثرية.

والتقى وفدا من فرع الحزب التقدمي الاشتراكي من بلدة مرستي اطلعه على انشطته ودعمه انشاء مكتبة، ووفدا من مكتب منظمة الشباب التقدمي في الشوف بعد الانطلاقة الجديدة وطرح خطة العمل، ووفودا من عائلة الحاج شحاذة في شحيم ومن بلدتي كفرقوق والباروك وبلدية عين قني.

وتلقى جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية وفروع حزبية وهيئات مختلفة في اطار متابعة اوضاعها.

مقالات ذات صلة

إغلاق