شيخ العقل بحث ووفد من المنظمة العالمية لحوار الاديان سبل التواصل والانفتاح والتفاهم

التقى شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة ببيروت، وفدا من المنظمة العالمية لحوار الأديان والحضارات برئاسة الدكتور فوزي البيطار، حيث جرى التأكيد على “أهمية التمسك بكل سبل التواصل والانفتاح والتفاهم بين مختلف المذاهب والأديان والحضارات الإنسانية، وتعزيز التبادل الفكري والثقافي بما يقوي فرص التلاقي والتعاضد بوجه كل التحديات التي تواجهها البشرية جمعاء على شتى المستويات”.

ثم استقبل حسن وفدا من مؤسسة “نورج” برئاسة الدكتور فؤاد ابو ناضر، وكان عرض لما تقوم به المؤسسة في مجال التوعية من “مغبة العودة إلى لغة الاتهامات والاحتقان في لبنان، وبالمقابل العمل على بث روح المصالحة وتنقية الذاكرة وتعميم أواصر المحبة والمواطنية”.

كما استقبل رجل الأعمال الشيخ وجدي أبو حمزة، بحضور قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم، وعرض معهما شؤونا متصلة بطائفة الموحدين الدروز.

ومن زوار دار الطائفة، الإعلامي منير الحافي الذي عرض لشيخ العقل العلاقة التي تجمعه مع أهل الجبل، مشددا على “أهمية العلاقة الإنسانية بين جميع أبناء الوطن في الأزمات”. وحضر اللقاء عضو اللجنة الاستشارية لمشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي.

ثم التقى حسن ممثل مشيخة العقل في أستراليا الشيخ منير غرز الدين وعضو لجنة الأوقاف الشيخ سامي عبد الخالق. ولاحقا التقى المهندس نديم نمور.

مقالات ذات صلة