اللواء ابراهيم من طهران: اطلاق سراح زكا بطلب من عون لا يرتبط بأي ملف او صفقة!

ينتظر المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم انتهاء الاجراءات القضائية والادارية لاطلاق سراح اللبناني نزار زكا في ايران، معلنا عودته برفقة الاخير اليوم الى بيروت.

وكشف اللواء ابراهيم لموقع “VDLnews”، أنه “اتصل برئيس الجمهورية العماد ميشال عون مرة واحدة، والرئيس يتابع الموضوع”.

وعن ربط البعض اطلاق سراح لبنانيين موقوفين في الامارات بملف نزار زكا، شدد اللواء ابراهيم على أن “موضوع نزار زكا لا علاقة له بأي ملف لا من قريب ولا من بعيد ولا علاقة له بموضوع الموقوفين في الامارات”، مشيرا الى ان “الذين أطلق سراحهم من الامارات ووصلوا الى بيروت خرجوا ببراءة منذ اسبوعين، وهناك 3 لبنانيين لا زالوا موقوفين في الامارات، ولو أن هناك صفقة لما كانت ستحصل بهذا الشكل”.

وكرر اللواء ابراهيم تشديده على أن لا علاقة لملف اطلاق سراح نزار زكا بأي ملف آخر في العالم، مؤكدا ان “التحليلات التي تحصل في لبنان غير صحيحة”.

وردا على سؤال حول ما اذا كان الافراج عن زكا مرتبطا بموضوع العقوبات الاميركية وايران، قال اللواء ابراهيم: “لست مخولا بالكلام عن الايرانيين ولكن ايران تؤكد عدم رغبتها بالتفاوض”.

وعن دور “حزب الله” في ملف زكا، قال اللواء ابراهيم “حزب الله حليف ايران، ولكن في هذا الموضوع تحديدا، السلطات الايرانية هي المعنية ببت طلب الرئيس عون.. ومن الطبيعي ان يكون السيد حسن نصرالله كما كان دائما حريصا على تلبية هذه الرغبة”.

مقالات ذات صلة