أبو شرف: لتعميم البطاقة الصحية الالكترونية تخفيفاً للعبء عن المنتسبين وتوفير المال العام

شارك نقيب الأطباء في لبنان البروفسور شرف أبو شرف، ظهر اليوم، في ورشة عمل عن “البطاقة الصحية الالكترونية” نظمتها “تعاونية موظفي الدولة”، برئاسة الدكتور يحيى خميس، في اطار “برنامج الدعم التقني للحكومة اللبنانية TAF” الممول من الاتحاد الاوروبي، انطلاقا من دور التعاونية في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية في لبنان، وحرصها على تطوير خدماتها وتحسينها لجميع المستفيدين منها، وفق معايير الدقة والجودة والشفافية.

وتمنى أبو شرف “لو أن البطاقة الصحية، هذا المشروع الحلم، تصبح واقعا مطبقا على جميع اللبنانيين، وخصوصا في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ووزارة الصحة، كما هو معمول به في دول الغرب، لتسهيل الإجراءات الإدارية الروتينية، وتحقيق السرعة في انجاز المعاملات، وتخفيف العبء عن المنتسبين من جهة، وتوفير المال العام من جهة أخرى.

وتحدث عن “الوصفة الطبية الموحدة، التي ساهمت في خفض سعر الدواء عند استعمال الجينيريك، وأدت الى تفعيل رقابة أكثر على الوصفات الطبية، علما أنها تسمح بإجراء دراسات علمية وإحصائية في شأن الدواء.

وتطرق إلى “العمل القائم على جدول الأعمال الطبية لتحديثه وجعله مطابقا للواقع الذي نعيشه”، مؤكدا أن “نقابة الأطباء تعمل جاهدة وتمد يدها للتعاون في كل المجالات، التي تساعد على تحسين الجودة في مجال الرعاية الصحية، وتؤمن الشفافية، وتمنع الفساد”.

مقالات ذات صلة