ايران: اعتقال عدد من الأشخاص لدورهم في حادث إسقاط الطائرة الأوكرانية

قال الناطق باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين إسماعيلي إن السلطات اعتقلت أشخاصا لدورهم في حادث الطائرة الأوكرانية التي قالت طهران إن صاروخا إيرانيا أسقطها بطريق الخطأ.

وذكر “التلفزيون الإيراني” الرسمي، نقلا عن بيان لهيئة الأركان الإيرانية، في وقت سابق، أن الطائرة الأوكرانية أسقطت عن “غير قصد” نتيجة التهديدات الأميركية بضرب 52 نقطة في إيران، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 176.

وقال التلفزيون إن الطائرة الأوكرانية حلقت بالقرب من أحد المراكز الحساسة للحرس الثوري”، لافتا إلى أنه “ستتم محاسبة الأطراف المسؤولة عن ذلك”.

هذا ودعا الرئيس الايراني حسن روحاني في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء 14 كانون الثاني، السلطة القضائية الى تشكيل محكمة خاصة برئاسة قاض رفيع المستوى والعشرات من الخبراء للتحقيق في حادثة الطائرة الاوكرانية المنكوبة، بحسب مانقلت وكالة انباء “فارس”.

يذكر أن طائرة أوكرانية من طراز بوينغ 737 قد سقطت بعد دقائق من إقلاعها، صباح الأربعاء الماضي، من مطار “الإمام الخميني” جنوب غرب العاصمة طهران، ما أدى إلى مصرع جميع ركابها البالغ عددهم 167 شخصا وغالبيتهم إيرانيون والطاقم المؤلف من 9 أفراد، فيما أعلنت القوات المسلحة الإيرانية يوم السبت، بعد إجراء التحقيقات اللازمة، بأن الطائرة سقطت بصاروخ أطلقه الدفاع الجوي إثر خطأ بشري وغير متعمد.

مقالات ذات صلة

إغلاق