يمق يتابع حملة “خيط نور” في التبانة بطرابلس

تابع رئيس بلدية طرابلس رياض يمق حملة “خيط نور” لتوزيع الملابس في منطقة التبانة في طرابلس، بمشاركة المنسقة التربوية في “المركز اللبناني للدراسات والأبحاث” المربية مهى فاضل وأستاذ مواد التكنولوجيا في “المركز” إيهاب حسون والناشطة في “الحركة الاجتماعية” المربية رندة الداية وعدد من المهتمين والمتطوعين وأهالي المنطقة.

وشكر يمق القيمين على الحملة، وأكد أن “البلدية تقف بجانب كل نشاط يقدم الخير إلى أهلنا في باب التبانة وجبل محسن، هذه المنطقة التي عانت وتعاني من إهمال مزمن”. ودعا إلى “الاهتمام بحاجات المنطقة التربوية والاجتماعية وخصوصا التسرب المدرسي والبطالة وضرورة تأمين فرص عمل للشباب”.

ولفت الى أن “الحملة تعمل على جمع الملابس من تبرعات أهل الخير في طرابلس، من خلال الصناديق المنتشرة في المدينة، ويقوم المتطوعون بفرزها بحسب الفئات العمرية، ليتم توزيعها لاحقا على من يحتاجها عبر حملات التوزيع على مدار العام في المناطق الأكثر حاجة من المدينة”.

بدوره لفت منسق الحملة محمد منقارة إلى أن “ما يميز آلية التوزيع التي تعتمدها حملة خيط نور أنها تسمح للمستفيدين باختيار ما يتناسب مع حاجاتهم، وهذا من خلال أسلوب العرض الذي يشبه الأسواق التجارية إلى حد كبير، إذ يمكن التفضيل بين المقاسات والألوان المتاحة”. وشكر “المتبرعين والمتطوعين الذين سمحوا للحملة بإعادة تدوير الملابس بشكل يخدم الجميع”. وشكر “لرئيس بلدية طرابلس وضع الحدائق العامة بتصرف الحملة وتحويلها مساحة جامعة لفعل الخير كما الترفيه”.

والحملة انطلقت العام 2018 بمبادرة محلية من تنظيم متطوعين بالتعاون مع “المركز اللبناني للدراسات والابحاث” وبلدية طرابلس.

مقالات ذات صلة