العاصفة “لولو” مستمرة.. سيول وعواصف رعدية ورياح

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس الجمعة غائما وماطرا بغزارة أحيانا خاصة في المناطق الجنوبية خلال الفترة الصباحية مع عواصف رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر، يتوقع حصول انفراجات ابتدأ من بعد الظهر وتنحسر الأمطار اعتبارا من المساء حيث يتحول الطقس الى غائم جزئيا. وجاء في النشرة الاتي:

– الحالة العامة: يستمر تأثير العاصفة (LOULOU) على الحوض الشرقي للمتوسط حتى بعد ظهر يوم الجمعة ويصبح الطقس متقلبا ابتداء من يوم السبت.

– الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم وماطر بغزارة خاصة في المناطق الجنوبية حيث تتشكل السيول وانجرافات التربة ويتوقع حدوث عواصف رعدية ورياح قوية، وتبقى درجات الحرارة دون تعديل يذكر ويتشكل الضباب على المرتفعات، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما فوق وتلامس ليلا ال 1300 متر.

الجمعة: غائم وماطر بغزارة أحيانا خاصة في المناطق الجنوبية خلال الفترة الصباحية مع عواصف رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر، يتوقع حصول انفراجات ابتدأ من بعد الظهر وتنحسر الأمطار اعتبارا من المساء حيث يتحول الطقس الى غائم جزئيا.

السبت: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع رياح ناشطة وضباب على المرتفعات تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مع حدوث برق ورعد خاصة في فترة المساء كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق.

– الحرارة على الساحل من 5 الى 16 درجة، فوق الجبال من 4 الى 7 درجات، في الداخل من 4 الى 7 درجات.
– الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة سرعتها بين 25 و 45 كلم/س، تشتد أحيانا لتقارب 60 كلم/س.
– الانقشاع: متوسط إلى سيء بسبب الضباب وغزارة الأمطار.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 90 %
– حال البحر: هائج، حرارة سطح الماء 20 درجة.
– الضغط الجوي: 756 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس:6,41 ساعة غروب الشمس: 16,35.

مقالات ذات صلة