كنعان هنأ الراعي بالميلاد: اطلعته على أرقام الموازنة واجراءات مقترحة تريح المواطنين

زار النائب ابراهيم كنعان البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي ببكركي.

وعقب اللقاء، قال كنعان: “عشية عيد الميلاد المجيد، أعايد جميع اللبنانيين بهذه المناسبة، آملا في أن تحمل معها الاستقرار والخير وراحة البال. وزيارتي هي لمعايدة سيدنا البطريرك والاساقفة وجمهور الدير، ومتابعة بعض المسارات والملفات المرتبطة بالوضعين الحكومي والمالي مع صاحب الغبطة”.

أضاف: “لقد كانت مناسبة لوضع سيدنا البطريرك بصورة ما جرى في الأيام الأخيرة سياسيا وماليا، لا سيما لجهة أرقام الموازنة وعدد من الإجراءات المقترحة التي من شأنها أن تتناسب مع دقة الوضع وإراحة المواطنين”.

وتابع: “هنا، لا يسعني إلا أن أتبنى حرفية ما جاء في عظة صاحب الغبطة لجهة ضرورة تعاون المحتجين مع الجيش والقوى الأمنية ووقف أي اعتداء على الجيش، كما الإسراع في تشكيل الحكومة، وفقا لمعايير الاستقلالية والكفاءة، بعيدا عن أي شكل من أشكال التعطيل أو المحاصصة الحزبية أو المذهبية”.

واختتم: “لقد عملنا جاهدين في المجلس النيابي ومن خلال لجنة المال والموازنة النيابية لمواكبة الأوضاع الاقتصادية المستجدة ومعاناة اللبنانيين الناتجة منها، وطرحنا بعض الاقتراحات والاجراءات التي سنعلن عنها قريبا، والتي من شأنها وضع الإصبع على الجرح في أكثر من مجال وممارسة واجبنا الرقابي اللازم والضروري على عدد من السياسات المالية والمصرفية والاجتماعية”.

مقالات ذات صلة