زاسبيكين ل” صوت المدى”:تحول المطالب ضد “حزب الله ” أمر خطير جدا

 أكد السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبيكن  أن ما يحصل في لبنان قريب لما يحصل في ثورات العالم، ولكن تحول المطالب ضد حزب الله  امر خطير جداً، واشار في حديث الى اذاعة “المدى” ضمن برنامج “مدى الصوت” مع الزميلة امال الياس، الى ان روسيا لا تقف الى جانب طرف في لبنان من دون الطرف الآخر وستواصل خلال المرحلة المقبلة التعاون مع جميع الجهات في بيروت.

واذ رأى السفير الروسي أن الأمن في لبنان ممسوك ولكن الاقتصاد تراجع، اكد أن لدى روسيا رؤية بانورامية لكل ما يحدث.

زاسبكين شجّع الأطراف اللبنانيين على ايجاد حل وسط على الخط الحكومي يرضي الجميع. واشار الى ان الخلاف اليوم هو على مضمون الحكومة وشكلها، لافتاً الى ان التركيز الأهم يجب ان يكون على الملفات الإقتصادية، لان الملفات السياسية الخلافية ستزيد الوضع تأزما وقال يجب على الجميع تحّمل مسؤولية مجمل القضايا المطروحة امام لبنان في المرحلة المقبلة.

وعن كلام السفير الاميركي السابق في لبنان جيفري فيلتمان الاخير، لفت زاسبكين الى أن فيلتمان نفسه قال إنه تحدث كخبير ونحن نعتمد فقط  على الموقف الرسمي. ورأى ان محاولة ادخال فلتمان صواريخ حزب الله في ما يحدث في لبنان هي محاولة خلافية وتصعيد معتبرا أن مثل هذه التصريحات غير مناسبة للرأي العام اللبناني في هذه الظروف، واشار الى أن الاميركي يحاول ان يتهم روسيا بمطامع توسعية وهذا ليس جديدا وهذا نلاحظه في السنوات الاخيرة.

مقالات ذات صلة