احتفال رمزي في اليرزة بمناسبة عيد الاستقلال

انتهى العرض العسكري في الذكرى ال 76 للاستقلال، بالقاء قائد فوج المغاوير العميد مارون القبياتي التحية على رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري.

وفور وصول الرئيس الى الوزارة أطلقت مدفعية ترحيبية، كما ووضع الرئيس عون اكليلا من الزهر على النصب التذكاري لشهداء الجيش اللبناني.

وكانت استعرضت في اثناء العرض اعلام: الجيش، المديرية العامة لقوى الامن الداخلي، المديرية العامة للامن العام، المديرية العامة للجمارك، وقوات الامم المتحدة الموقتة في لبنان.

وشاركت في العرض ايضا الوحدات والمجموعات الاتية: الكلية الحربية، القوات البحرية، لواء الحرس الجمهوري، لواء المشاة السادس، فوج التدخل الرابع، الشرطة العسكرية، المديرية العامة لقوى الامن الداخلي، المديرية العامة للامن العام، المديرية العامة لامن الدولة، مديرية الجمارك العامة، الطبابة العسكرية، المديرية العامة للدفاع المدني واخيرا الصليب الاحمر، اضافة الى وحدة فوج المغاوير، فرع مكافحة الارهاب والتجسس، الفوج المجوقل وفوج مغاوير البحر.

في حين تجدر الاشارة الى ان الدعوات اقتصرت على قادة الاجهزة الامنية والرؤساء الثلاثة، ووزير الدفاع في حكومة تصريف الاعمال الياس بو صعب اضافة الى وزيرة الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال، والمدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار ووفد من قوات اليونيفل وعدد من الشخصيات.

مقالات ذات صلة