تصفيات الـ”مونديال”: فوز لبنان على سيريلانكا بثلاثية نظيفة

رفع منتخب لبنان لكرة القدم رصيده الى ست نقاط في المجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023، بعد فوزه على مضيفته سري لانكا 3 – 0 بعد ظهر اليوم في المرحلة الرابعة من التصفيات، في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب “كولوكبو رايس هورس غراوند” في العاصمة السري لانكية كولومبو على أرضية زلقة بسب الهطول الكثيف للمطر.

وأنهى لبنان الشوط الأول متقدما بإصابتين نظيفتين سجلهما الكابتن حسن معتوق وهلال الحلوة من ضربتي جزاء “بنالتي”، حصل عليهما ربيع عطايا. وسدد معتوق الكرة الأولى أرضية الى الزاوية اليسرى البعيدة للحارس السري لانكي في الدقيقة 14 فيما سدد الحلوة كرته الى الزاوية المعاكسة، اي اليمنى في الدقيقة 38.

وأضاف هلال الحلوة الإصابة الثالثة في الشوط الثاني بكرة سددها متوسطة الارتفاع من داخل المنطقة الى الزاوية اليمنى البعيدة للحارس في الدقيقة 81.

الا ان النتيجة لم تعط منتخبنا الدفع الذي يحتاجه في التصفيات، للمضي نحو المرحلة الثانية الحاسمة، المؤهلة لمونديال قطر، اذ تعادلت كوريا الشمالية مع ضيفتها وجارتها كوريا الجنوبية في بيونغ يانغ سلبا.

وهذا يعني ان الحسم متاح لمنتخبنا شرط تخطيه الكوريتين في بيروت الشهر المقبل على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في المرحلتين الخامسة والسادسة: كوريا الجنوبية في 14 تشرين الثاني وكوريا الشمالية في 19 منه على التوالي.

مقالات ذات صلة