مايا مجذوب تطلق “التجمع المناهض للفصل العنصري: مقاومة الاحتلال في الفضاء الإلكتروني”

أطلقت، مساء أمس الخميس، الإعلامية الزميلة مايا مجذوب مبادرة أكاديميّة مستقلّة تحت عنوان “التجمع المناهض للفصل العنصري: مقاومة الاحتلال في الفضاء الإلكتروني”، خلال مؤتمر شهدته الجامعة اللبنانيّة الأميركيّة “LAU” في بيروت، وذلك بالتعاون مع “مركز البحث والتدريب الإعلامي” الذي يديره جاد ملكي بالتنسيق و”غريتشن كينغ” في الجامعة اللبنانية الأميركيّة.

تحدث في المؤتمر كل من مي شيغينوبو (صحافية ومحللة سياسية عن قضايا الشرق الأوسط)، الناشر الكاتب سماح إدريس (عضو مؤسس في “حملة مقاطعة داعمي إسرائيل في لبنان”)، خضر سلامة (مدوّن ومتخصص في الإعلام الرقمي ومدرب للحملات) وسامر منّاع (صحافي وباحث ومدير مركز “التنمية الإنسانيّة للدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين”).

وتمحورت الكلمات التي ألقيت حول موضوع: “في ظل التهديدات الإسرائيلية المتصاعدة وصفقة القرن”، وكيفية استخدام الفضاء الإلكتروني بشكل استراتيجي لتطوير سرديّة مضادة فعّالة في مواجهة الاحتلال؟.

الجدير بالذكر أنّ “التجمع المناهض للفصل العنصري: مقاومة الاحتلال في الفضاء الإلكتروني” مبادرة تعليمية مستقلة تهدف إلى تطوير سردية مضادة تدحض السردية الصهيونية السائدة، وتنمية مهارات عمليّة تسمح للمشاركين بتحويل السردية المضادة إلى مواد رقميّة، من خلال ورش عمل ودورات تدريبية مجانية يقدمها محترفون وتُتاح لجميع المهتمين.

مقالات ذات صلة