“الإتحاد العربي للمرأة المتخصّصة”: هدفنا التغيير للأحسن والنهوض بالمجتمع

أقام “الإتحاد العربي للمرأة المتخصّصة” المنبثق عن مجلس الوحدة الاقتصادية التابع لجامعة الدول العربية حفل عشائه السنوي الرابع تحت عنوان “امرأة ومشروع” والذي يعود ريعه لدعم التعليم الجامعي للطالبات، كما يعمل أيضًا في دعم السياحة الداخلية وكسر الحواجز النفسية بين المناطق وكافة الأطياف اللبنانية حيث يتمّ الإضاءة على أبرز أدوار المرأة اللبنانية الرائدة. وتميز الحفل بتكريم عدد من السيدات الرائدات في العمل الاجتماعي والانساني والعام .

حضر حفل العشاء الذي اقيم في استراحة صيدا السياحية ممثلة رئيس الحكومة سعد الحريري رئيسة كتلة المستقبل النائب بهية الحريري، النائب الدكتور ميشال موسى وعقيلته السيدة جنين، عقيلة وزير الثقافة الدكتور محمد داود الدكتورة مايا صفي الدين داوود، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، الدكتور عبد الرحمن البزري، ممثلة محافظ الجنوب منصور ضو رئيس دائرة التنظيم المدني في الجنوب ورئيسة القطاع البيئي في الإتحاد الدكتورة آية الزين، المدير الاقليمي للأمن العام في الجنوب المقدّم علي قطيش، العميد ممدوح صعب، ممثل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح نائبه المهندس عمر دندشلي، كما حضر عددًا من مجلس الحكماء المساند في الاتحاد، ورؤساء وممثلو جمعيات أهلية وفاعليات أكاديمية ومهنية وإقتصادية.

وكان في استقبال المدعوين رئيسة الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة – فرع لبنان السيدة ناريمان الجمل غانم واعضاء الاتحاد من كافة المناطق اللبنانية.

بعد النشيد الوطني اللبناني وترحيب من السيدة رغدة ميقاتي وعرض فيلم يلخص مسيرة الاتحاد وانجازاته خلال الأعوام السابقة، تحدثت رئيسة الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة – فرع لبنان السيدة ناريمان الجمل غانم فعرضت مراحل التأسيس منذ اربع سنوات وقالت: “إنَّ ما يجمعنا كإتحاد يضم من كل لبنان وكل المناطق والطوائف والتخصصات هو حب العمل والتطوع ، واننا فريق متكامل نلتقي على المصلحة العامة ونتغاضى عن أية فروقات.

رسالتنا سامية وهادفة، ومشوارنا طويل هدفنا التغيير للأحسن والنهوض بالمجتمع”. كما شددت على أهمية دور المرأة في نهضة المجتمع من خلال التشبيك المناطقي وتبادل الخبرات مع تخصّصات الأعضاء في الإتحاد،  للاستفادة في ظلّ هذه التحديات التي يعيشها لبنان. وأعربت عن اعتزاز الاتحاد بأنه يكرّم سيدات لهنّ أياد بيضاء في المجتمع وهنّ قدوة في العمل الاجتماعي والإنمائي.

ثم جرى تكريم اربع سيدات رائدات في العمل الاجتماعي والعام حيث قدمت لهن رئيسة الاتحاد بمشاركة الأعضاء الدروع التكريمية، وهن :

– من صيدا: السيدة عطاف حمزة ابو زينب (نائب رئيس بنك العيون والمرشدة الاجتماعية في المحكمة الشرعية سابقاً).

– من الجبل: البروفسورة نهى الغصيني (الرئيسة السابقة لبلدية بعقلين/الشوف سويجاني).

– من الشمال: السيدة الناشطة صديقة كبي قمر الدين(رئيسة جمعية “كن إنسان”) .

– من البقاع : السيدة ريما كرنبي (النائب السابق لرئيس بلدية عرسال).

وكانت كلمات لعدد من الرائدات المكرمات اللواتي شكرن الاتحاد على مبادرته وأكدن على أهمية دور المرأة في بناء المجتمع والنهوض به.

بعد ذلك جرى قطع قالب حلوى بالمناسبة بمشاركة المحتفى بهن.

وشكر الاتحاد في الختام كل الجمعيات والمؤسسات والأفراد الذين ساهموا بتقديم الدعم والمؤازرة والتبرعات، آملين في المزيد من التعاون مستقبلاً لخدمة وطننا لبنان على نحو أفضل.

مقالات ذات صلة