“تفاح بلادك إلك ولأولادك” برعاية رئيس الجمهورية

شاركت بلدية الدكوانة في يوم التفاح الوطني، تحت شعار “تفاح بلادك إلك ولأولادك” برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وتنظيم وزارة الزراعة، ووزعت البلدية حوالى 2 طن من التفاح على الأهالي والمارة في ساحة الدكوانة، وشارك في هذا النشاط أعضاء المجلس البلدي والمخاتير وتلامذة مدرسة سيدة العطايا ومتوسطة الدكوانة الرسمية والهيئات التعليمية الذين عاونوا رئيس بلدية الدكوانة أنطوان شختورة على توزيع التفاح بحضور ممثل وزير الزراعة حسين نصرالله.

وألقى شختورة كلمة قال فيها: “ليس بغريب أبدا على الدكوانة أن تلتقي على الوطنية والتعاون والمحبة والعطاء والمساعدة والمساندة. نعم، المساندة ولو بفلس الأرملة، ولنا الفخر أن نكون البحصة التي تسند الخابية، وكيف إذا كانت هذه الخابية، أي حملة اليوم، المتجسدة بدعم التفاح اللبناني يرعاها رأس الدولة فخامة الرئيس العماد ميشال عون الذي يضع نصب عينيه الإنتاج الوطني اللبناني إن كان زراعيا أو صناعيا، فمنه نتعلم وتعلمنا حب الوطن والحفاظ على أرضه وسيادته وحريته وكرامته”.

أضاف: “تفتخر بلدية الدكوانة بأنها تساند حملة “تفاح بلادك إلك ولأولادك”، وهي لطالما كانت أول المبادرين والسباقة في دعم المبادرات الوطنية التي تحافظ على الإنتاج الوطني، بالإضافة الى مبادرات إجتماعية وإنسانية هي من أطلقتها، والسنوات القليلة الماضية شاهدة على ما أقول”.

بدوره شرح نصر الله “أهمية رعاية رئاسة الجمهورية ليوم التفاح اللبناني”، مشيراً الى “أن هناك رزنامة زراعية تقوم بها وزارة الزراعة من يوم العسل الى يوم الزيت والزيتون” وتمنى على بلدية الدكوانة “الإستمرار بمثل هذه المبادرات الوطنية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق