جامعة البلمند الاولى في مسابقة المعهد الأميركي للباطون

فاز قسم الهندسة المدنية في جامعة البلمند بالجائزتين الأولى والثالثة في مسابقة “الباطون ذاتي الإكتناز” التي نظمها المعهد الأميركي للباطون (ACI American Concrete Institute) وشارك فيها 12 فريقا من ثماني جامعات لبنانية.

وقد شاركت البلمند بثلاثة فرق من تألفت من: لوريس خوري ورالف جبور، مليسا نجار، ريم منصور ورامي اليمق. وعمل الطلاب تحت إشراف الدكاترة جوزيف أسعد ونجيب جرجس وحكمت زيربه.

تهدف المسابقة الى اكتساب الخبرة في تصنيع الباطون ذاتي الإكتناز، وتشجيع الإبتكار والإبداع في هذا المجال. وقد تم الإعلان عن النتائج خلال المؤتمر السنوي (ACTS Future Concrete)، الذي عقد في فندق “لو رويال” – ضبية، ففازت مليسا نجار بالجائزة الأولى، في حين منحت الجائزة الثالثة لريم منصور ورامي اليمق. وتم منح الفائزة بالجائزة الأولى رحلة لحضور (ACI Concrete Convention and Exposition Fall 2019) في سنسيناتي – الولايات المتحدة الأميركية.

وهنأ نائب رئيس الجامعة عميد كلية الهندسة البروفيسور رامي عبود قسم الهندسة المدنية على هذا الإنجاز، وقال: “يعد شهادة واضحة على جودة برامجنا وتفاني الطلاب والدعم الذي يتلقونه من الكادر التعليمي”. وأكد أن الكلية “ستواصل العمل للتميز في التعليم والبحث الهندسي”.

مقالات ذات صلة