أسطورة “فورمولا 1” يفارق الحياة

أعلنت تقارير إعلامية نمساوية وفاة نيكي لاودا بطل العالم ثلاث مرات في بطولة فورمولا 1 للسيارات عن عمر الـ70 عاما بعد أشهر من خضوعه لزراعة رئة.

ونشر الإعلام النمساوي بيانا لأسرة نيكي لاودا عن وفاة لاودا الذي دخل المستشفى في كانون الثاني الماضي لحوالي عشرة أيام بسبب معاناته من نزلة برد.

وقال البيان “ببالغ الأسى نعلن أن حبيبنا نيكي توفي بجانب أسرته يوم الاثنين 20 ايار، إنجازاته الرائعة كرياضي ورائد بالمجال لا تزال لا تنسى حماسه الذي لا يكل وأسلوبه المباشر وشجاعته ستبقى نموذجا يحتذى لنا جميعا، لقد كان زوجا وجدا محبا … وسوف نفتقده”.

وفاز نيكي لاودا ببطولة العالم في 1975 و1977 و1984 مع فريقي مرسيدس وفيراري. وتعرض نيكي لاودا لحادث كاد أن يودي بحياته في 1976 عندما كان يخوض سباقا في نوربورجرينغ في ألمانيا لكن رغم التعرض لحروق خطيرة فإنه عاد إلى فيراري وارتدى خوذة معدلة وأحرز لقبه الثاني في فورمولا 1.

وتنافس نيكي لاودا بشكل مثير مع السائق البريطاني جيمس هانت بطل العالم 1976 مع مكلارين وتم استعراض ذلك في فيلم “راش” عام 2013.

وتسببت وفاة نيكي لاودا في صدمة لعالم فورمولا 1 قبل أيام من انطلاق سباق جائزة موناكو الكبرى الذي يعد أحد أهم سباقات الموسم.

مقالات ذات صلة

إغلاق