خير: محنة المسافرين تنتهي خلال يومين وسنرفع دعوى ضد new plaza tours وكل ما يتربط بها

تناول أمين عام “الهيئة العليا للإغاثة” اللواء محمد خير، في مؤتمر صحفي، مشكلة اللبنانيين الذين حجزوا عبر new plaza tours، معلناً ان محنتهم ستنتهي في غضون اليومين المقبلين.

واستهل خير المؤتمر الذي عقده في قاعة الاستقلال بسراي طرابلس وحضره رئيس قسم محافظة لبنان الشمالي لقمان الكردي قائلاً: “تعرفون المشكلة التي حصلت مع اللبنانيين الذين حجزوا عبر new plaza tours وسافروا وما حصل معهم لاحقا”.

أضاف: “نحن بتوجيهات دولة الرئيس سعد الحريري، توجهنا إلى المديرية العامة للطيران المدني واجتمعنا مع مدير عام شركة أطلس التركية ومكاتب السفر والوكالات الموجودة في لبنان واتفقنا حسب الموجود في كل مدينة أن نقوم بالواجب تجاه المواطنين الذين لم يعرفوا اختيار المكاتب الصادقة بالتعامل.

وتابع: هناك مسؤول يمثّل المكاتب هي شركة “هوليداي ان” محمد التل ورقمه 03898471 يمكنهم التواصل معه وهناك ممثلين عن الهيئة العليا للإغاثة موجودين معه في المكتب كما اتفقنا أن نصف الأجرة على المكاتب ونصفها الآخر علينا. وستتعاون كل المكاتب مع محمد التل ومعنا في الهيئة العليا للإغاثة وبإشراف مدير الطيران المدني محمد شهاب الدين.

وأعلن أن المرحلة الأولى بالأمس انتهت وهي مرحلة اسطنبول ونوجه الشكر لرجل الأعمال سامر صقر على تعاونه معنا، وبمساعدة قنصل لبنان في اسطنبول. أما المرحلة الثانية من مدينة مرمريس لا زالت قيد الإنجاز والمرحلة الثالثة الليلة التي ستنطلق من انطاليا وهي الأكبر وكل من معهم تذاكر المكاتب دفعت عنهم نصف القيمة، وأصبحت الأسماء مع محمد التل، وكل شخص أرسل صورة عن جوازه والتيكت واسم المكتب الذي حجز معه، سيبقى معه وقت حتى الساعة الرابعة وبعدها لن يستطيع العودة معنا. أما المكتب الذي سيرفض دفع نصف القيمة فسيتحمل المسؤولية ويحاسب.

وخلص مشيراً إلى ان “فجر الإثنين سنكون أمّنا مرحلة جورجيا وفيها حوالي الـ 100 راكب ولا مشكلة فيها. نحن أبلغنا المكاتب بعدم تحميل أي شيء من المسافرين أي مبالغ وسوف نرفع دعوى على شركة new plaza tours وكل ما يتربط بها”.