بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية: الميدالية الذهبية لسلطنة عمان والفضية للبنان

أحرزت سلطنة عمان الميدالية الذهبية ولبنان الميدالية الفضية، لبطولة غرب آسيا في الكرة الطائرة الشاطئية (Beach Volleyball) للرجال، التي نظمها الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، على ملاعب “ناجي بيتش” في طرابلس، برعاية “ألفا”.

ونجحت سلطنة عمان في الفوز على لبنان بنتيجة 2 – 0، في السلسلة النهائية الحاشدة التي أقيمت بعد ظهر اليوم، وتقدم حضورها رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال أبي رميا والأمين العام وليد القاصوف (رئيس اللجنة المنظمة)، رئيسا بلديتي طرابلس رياض يمق والميناء عبد القادر علم الدين، رئيس نادي المتحد أحمد الصفدي، مدير الدورة اميل جبور واعضاء الاتحاد رفيق عيسى (مدير المنتخبات الوطنية) وغسان قزيحة (رئيس البعثة اللبنانية) وجورج حبيب وجوزيف سعادة ورئيس لجنة الحكام الياس الطايع، رؤساء الوفود المشاركة في البطولة، رئيس منتجع “ناجي بيتش” عمار حفار ومسؤول الرياضة في المنتجع عز الدين حداد، رؤساء وأعضاء اللجنة المنظمة وعدد كبير من هواة اللعبة وممثلو وسائل الاعلام.

في السلسلة النهائية الأولى، فاز الفريق العماني “أ” والمؤلف من نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي بصعوبة على الفريق اللبناني “أ” والمؤلف من الياس ابي شديد وجو القزي (2- 1) كالآتي: (14- 21)، (21- 16) و(15- 11)، بقيادة الحكمين الدوليين اللبناني جوني اللقيس والعماني بدر الرامي.

وفي السلسلة النهائية الثانية، فاز الفريق العماني “ب” والمؤلف من هيثم الشريقي وأحمد الحصني، على الفريق اللبناني “ب” المؤلف من نادر فارس وشفيق صليبا (2- 0) كالآتي: (21- 8) و(21- 15). ولم ينجح الفريق اللبناني في مجاراة خصمه منذ بداية اللقاء.

قاد السلسلة النهائية الثانية الحكمان الدوليان العماني بدر الرامي واللبناني شبل ضرغام.

وكانت السعودية احتلت المركز الثالث في البطولة بعد فوزها على الكويت (2- 0).

وبهذه النتيجة تأهلت سلطنة عمان بصفتها حاملة لقب بطولة غرب آسيا، إلى نهائيات آسيا التي ستقام في ايار المقبل في العاصمة اليابانية طوكيو، المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 صيف العام المقبل، بينما تأهل لبنان بصفته ثاني غرب آسيا إلى المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى الأولمبياد التي ستقام في بانكوك (تايلاندا) في الربيع المقبل.

وفي الختام، أقيم حفل تتويج، وسلم رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وأعضاء الاتحاد وكبار الحضور، الكؤوس لفرق سلطنة عمان ولبنان والسعودية، وميداليات وهدايا تذكارية للحكام واللاعبين.

مقالات ذات صلة