خير الله الصفدي تطلق فيلماً قصيراً يعبر عن أهداف وزارتها

أطلقت وزارة الدولة لشؤون التمكين الإقتصادي للنساء والشباب فيلما قصيرا يُعبّر عن أهداف الوزارة والفئات المستهدفة.

وتضمّن الفيلم القصير صورة عن العوائق التي يواجهها الشباب والسناء ضمن مجتمعهم لناحية إيجاد فرص العمل أو ملاءمة مهاراتهم لسوق العمل.

وأوضحت الوزيرة فيولات خيرالله الصفدي أنها أرادت لهذا الفيلم أن “يختصر ما تسعى للقيام به من خلال وزارتها، إذ ان بين الشباب اللبناني من هم أقل فرصًا وبحاجة إلى تدريب، وبالتالي دعم لإيجاد فرص عمل، وبينهم من تخرّجوا، ولكن ضيق الفرص في سوق العمل أو عدم ملاءمة الفرص مع الطلب أمور باتت بحاجة لمعالجة ووضع استرتيجية شاملة على مستوى الدولة مجتمعةً.

كذلك الأمر بالنسبة للنساء اللواتي لا تقتصر مشاكلهن على التمييز الوظيفي أو تأسيس أعمالٍ ناشئة، إنما أيضًا على عوائق اجتماعية انطلاقًا من الصورة النمطية عن المرأة ضمن مجتمعها، مرورًا بعدم المساواة في الأجور بينها وبين الرجل عن الأعمال المتساوية الأجور، وصولًا إلى ما تعانيه من تحرّش إن في الأماكن العامة أو أماكن العمل، مما يُعيق مسيرة تقدّمها”.

وتقول خيرالله الصفدي أنها ارادت للفيلم أن” يعبّر عن معظم العوائق في طريق تقدّم النساء والشباب وبالتالي سعي وزارة التمكين إلى إيجاد الحلول بقدر المستطاع وبالتعاون والتنسيق مع كلّ الجهات المعنية الرسمية، والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني”.

مقالات ذات صلة