تسليم وتسلم في رئاسة “روتاري” صيدا بين بعاصيري وبو فاضل

أتمّ نادي “روتاري” صيدا التسليم والتسلم في رئاسة النادي بين الرئيس السابق سليم بعاصيري والرئيسة الجديدة غادة أيوب بو فاضل، في استراحة صيدا السياحية، بحضور طارق بعاصيري ممثلا الرئيس فؤاد السنيورة والنواب: بهية الحريري وعلي عسيران وميشال موسى وممثل النائب اسامة سعد عقيلته ايمان، الدكتور عبد الرحمن البزري وفاعليات.

بعد النشيد الوطني ونشيد الـ”روتاري”، تحدثت الرئيسة السابقة دانية الصلح صفي الدين عن دور المؤسسين والرؤساء الأوائل والسابقين، وابرز انجازات النادي وصولا الى “وقتنا الحاضر حيث الأبناء والأحفاد يتابعون رسالة الروتاري في خدمة المجتمع”.

وتحدث الرئيس السابق للنادي سليم بعاصيري عارضاً للانجازات والمشاريع التي حققها النادي برئاسته خلال عام مضى، معددا الأنشطة في مجالات دعم مؤسسات ومراكز اجتماعية وانسانية بهدف المحافظة على الصحة العامة ومكافحة المرض وتوفير المياه النظيفة ونمو الإقتصاد المحلي ودعم التعليم الأساسي ومشروع التربية المدنية لبناء السلام، الى جانب المشاركات الخارجية للنادي في كل من الأردن وشرم الشيخ”.

وقال: “اتمنى من الهيئة الإدارية الجديدة والزملاء الأعضاء التعاون لإنجاح السنة الروتارية 2019-2020 تحت شعار الروتاري يربط العالم”.

بعد ذلك تمت مراسم التسليم والتسلم بين بعاصيري وبو فاضل، بمشاركة مساعد محافظ المنطقة الروتارية 2452 سمير قسطنطين، واكدت “على التزام الروتاري مبدأ تداول السلطة حيث لا تجديد، لا تمديد، لا شغور ولا فراغ، بعكس مؤسسات دولتنا وإداراتها”، لافتة الى ان “المداورة في رئاسة النادي تعكس أهمية احترام التنوع في مجتمعاتنا، وإعطاء فرصة لكل الأعضاء ليبادروا ويخططوا وينفذوا مشاريع تحفظ كرامة الإنسانِ في عالم فقد الكثير من إنسانيته”.

وقالت: “اليوم نحتفل سويا بتكليفي برئاسة النادي لأكمل مع أعضاء الهيئة الإدارية والهيئة العامة، مسيرته الحافلة بالمبادرات والمشاريع المبتكرة والتقديمات الحيوية، عبر مشاركة المجتمع المحلي في همومه وفي معالجة مشاكله”.

وتمنت “أن تبقى مدينة صيدا مدينة العيش الواحد والتنوعِ والانفتاح، ومركزا للتلاقي والحوار والسلام”.

اما مساعد محافظ المنطقة الروتارية 2452 سمير قسطنطين فاشار الى ان “الروتاري منظمة دولية خدماتية هدفها تأمين الخدمات الانسانية وتحفيز حسن النية والسلام حول العالم”، منوها بجهود الرئيس السابق بعاصيري ومتمنيا لايوب النجاح والتوفيق خلال ولايتها الروتارية”.

بدورها تحدثت نائب محافظ المنطقة الروتارية 2452 بانة كلش قبرصلي وعرضت أبرز اهداف وتوجهات ومشاريع وبرامج الـ”روتاري الدولي”، وعرضت خطة السنوات الخمس المقبلة، متمنية لرئيس وأعضاء “نادي صيدا” عاما حافلا بالعطاء والخدمة فوق الذات.

بعد ذلك مُنِح بعاصيري وسام وشهادة بول هاريس – مؤسس الروتاري الدولي – وهو ارفع وسام يمنح من الروتاري، حيث سلمه جبران الوسام والشهادة، والقى كلمة اشاد فيها “بنادي روتاري صيدا الذي اجتمع ويجتمع لـ65 سنة دون كلل او دون مهادنة في خدمة الانسان وفي خدمة صيدا والجنوب ولبنان وهو يستحق اكثر من ميدالية”.

وأمام هذا الحفل أعلن عن انضمام ابتسام خوري ودينا صيداني الى النادي حيث قلّد مساعد محافظ الـ”روتاري” للعام 2018 – 2019 فواز المرعبي خوري شارة الـ”روتاري”. أما صيداني فتم تقليدها الشارة من قبل رئيس لجنة العضوية الرئيس السابق لـ”نادي صيدا” هاني بيضاوي.

مقالات ذات صلة