“سبوتنيك”: دوي انفجار غربي بغداد وأنباء عن استهداف دبلوماسيين أجانب

افادت وكالة “سبوتنيك” الروسية  في العراق عن دوي انفجار قرب جامع أم الطبول غربي العاصمة بغداد، موضحة ان هناك معلومات متضاربة عن استهداف موكب لدبلوماسيين أجانب.
وتابعت الوكالة الروسية انه وبحسب المعلومات التي لم تنفها أو تؤكدها الجهات الأمنية الرسمية، أن تفجيرا لم يحدد نوعه عبوة أو سيارة مفخخة، استهدف موكبا دبلوماسيا بريطانيا قرب جامع “أم الطبول” الواقع بين منطقتي اليرموك والبياع، غربي العاصمة بغداد.
واشارت الوكالة الى ان خلية الإعلام الأمني العراقي، اعلنت في بيان لها امس  تعرض أرتال نقل معدات التحالف الدولي المنسحبة مِن العراق بواسطة شركات نقل عراقية وسائقي العجلات من المواطنين العراقيين، إلى انفجار عبوتين ناسفتين.
وأوضحت الخلية أن العبوة الأولى على الطريق السريع قرب حقول الدواجن ضمن مسؤولية شرطة الديوانية، والثانية كانت أيضا على الطريق السريع ضمن حدود مسؤولية شرطة بابل وسط البلاد، منوهة إلى أن الانفجارين لم يتسببا  بخسائر.
وتعرضت أرتال التحالف الدولي والشركات المتعاقدة معها لهجمات  بعبوات ناسفة طيلة الفترة الماضية في العاصمة ومحافظات وسط وجنوب العراق، دون أن تكشف الجهات الحكومية أو الأمنية عن منفذي هذه الهجمات أو نتائج التحقيقات بها.
الكلمات الدليلية

مقالات ذات صلة

إغلاق