هبة طبية بولندية لمستشفى المقاصد

أعلنت سفارة جمهورية بولندا، في بيان، أن السفير بشيميسلاف نيسيووفسكي زار مستشفى رفيق الحريري الجامعي لتقديم الهبة البولندية التي تتضمن مستلزمات ومعدات طبية، وكان في استقباله رئيس مجلس الإدارة المدير العام للمستشفى الدكتور فراس الأبيض ومجموعة من رؤساء الأقسام الإدارية.

كما أعلنت السفارة أن “بولندا أظهرت منذ اللحظة الأولى لانفجار مرفأ بيروت، تضامنا وتعاطفا مع الشعب اللبناني، إذ أقلعت طائرة بولندية على متنها 43 منقذا وأربعة كلاب مدربة، كما كان على متنها ستة ممرضين وخمسة خبراء، إضافة الى كمية من المساعدات الإنسانية، قدمت من المركز البولندي للمساعدة الدولية. وتمكنت بولندا أيضا على جمع الأدوية والمستلزمات والمنتجات الطبية مثل الضمادات والأقنعة الجراحية والخوذات وكمامات للوقاية ومعاطف وقفازات وأدوات جراحية وأسرة، وقد تم شحنها الى لبنان، وقد سلمت الهبة بجميع محتوياتها الى مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، آخذين في الإعتبار انه كان المستشفى الأول في طليعة المعركة بمكافحة فيروس كورونا المستجد من أجل حماية الأرواح البشرية”

وذكرت السفارة في بيانها ان “بولندا ومنذ سنوات عديدة، تنفذ مشاريع انسانية وتنموية في لبنان. ومنذ العام 2012 ولبنان وجهة ذات أولوية في تلقي المساعدات الإنسانية البولندية، ومنذ عدة سنوات، اكتسبت بولندا مصداقية بفضل التواجد المستمر للمنظمات غير الحكومية البولندية في البلاد”.

مقالات ذات صلة

إغلاق