الليلة الأميرة هند أبي اللمع مع جهاد أيوب في تلفزيون لبنان

حلقة ذهبية الذاكرة، والتنويع والقيمة عن مرحلة مهمة من تاريخ الدراما اللبنانية أعدها ويقدمها الزميل جهاد أيوب، ومن إخراج جورج الحداد بعنوان “الأميرة هند أبي اللمع”، وستعرض في تمام الساعة التاسعة و20 دقيقة من مساء اليوم الإثنين على شاشة تلفزيون لبنان.

ستجول الحلقة في حياة هند الشخصية والعائلية، وستطرق أبواب دخولها مجال التمثيل، والأجمل الأرشيف الذي سيغنيها من مشاهد نادرة، وصور تضوي على مرحلة حساسة من عالم التمثيل اللبناني، إضافة إلى استخدام مشاهد من جميع أعمال هند تعيد إلى الشاشة الصغيرة رونقها، واناقتها، والأداء التعبيري البسيط.

كما سيعرض شهادات لأسماء كبيرة ومهة أمثال الصحفي جورج إبراهيم الخوري، والكاتب أحمد العشي، ووجيه رضوان، والبير كيلو، ونهى الخطيب سعادة، وفيليب عقيقي، وانطوان كرباج ، ومحمود سعيد، وأحمد الزين، وعبد المجيد مجذوب، وابراهيم مرعشلي، وجورجيت النابلسي، وشقيقها والتي تمثل له أمه الثانية طوني أبو الروس، إضافة إلى إبنها ربيع ريمي.

وفي الاستديو سيتحدث كل من سميرة بارودي عن صداقة مهمة دامت لسنوات، وانطوان غندور، وأسعد رشدان، والناقد سليمان بختي، ود. ساسين انطوان ريمي الذي سيبوح بأسرار وحكايات عن والدته.

مقالات ذات صلة