شهيب: القيادة السياسية في الجبل تسعى دائما الى حفظ الدستور

أكد وزير التربية والتعليم العالي اكرم شهيب “سعي القيادة السياسية الدائم في الجبل إلى حفظ الدستور والميثاق الوطني الجامع لكل المكونات بعيدا من الثنائيات البارزة والثلاثيات المستترة”.

كلام الوزير شهيب جاء خلال احتفال في الباروك، في اطار احتفالات تسليم مدارس رسمية أعيد تأهيلها ضمن اطار برنامج “قدرة” الذي يموله الصندوق الاوروبي والوكاله الالمانية للتعاون الدولي، في حضور السفير الالماني جورج برغلين ومدير الوكالة الالمانية للتعاون الدولي وحشد من مديري المدارس وشخصيات اجتماعية وتربوية.

وقال: “ان المانيا حاضرة إلى جانبنا لدعم لبنان تربويا وهي شريك حقيقي وفاعل. فالتعاون التربوي بدأ منذ سنوات مع ZIG من خلال تطوير التعليم المهني والتقني، واليوم بدعم المدرسة الرسمية ومنها مدرسة الباروك من اصل 35 مدرسة موزعة على مناطق لبنان”.

واضاف: “الباروك صورة جميلة عن لبنان الذي نطمح ونريد: بيئة طبيعية بعيدة من تلوث الهواء والماء والتربة والافكار السياسية الهدامة، فهي نموذج للعيش الواحد تلفظ التطرف وتهوى التنوع، كما هذا الجبل الساعي دوما بقيادته السياسية الى حفظ الدستور والميثاق الوطني الجامع لكل المكونات بعيدا من الثنائيات البارزة والثلاثيات المستترة”.

وفي الختام، شكر الوزير شهيب السفير الالماني لحضوره ومؤسسة والاتحاد الاوروبي وموسساته الفاعلة على الدعم الذي تقدمه الى لبنان.

وتحدث ايضا السفير الالماني ومديرة مكتب الوكالة الالمانية للتعاون الدولي في لبنان ورئيس بلدية الباروك ايلي نخله ومديرة مدرسة الباروك الرسمية هند بتديني، ثم جال الحضور في ارجاء المدرسة وتفقدوا اعمال الترميم.

مقالات ذات صلة